الفرسان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر من فضللك سجل معانا في منتديات الفرسان الاسلامية

الفرسان


 
اليوميةالرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الجبلي: إجراءات مشددة سيتم تطبيقها على العائدين من عمرة رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصراويه
المشرفة العامة للفرسان
المشرفة العامة للفرسان
avatar

انثى
المشاركات : 3531
العمر : 34
مزاج :
علم بلدي :
احترم قوانين المنتدي :
وسام التميز :
رقم العضوية : 1
مهنتي :
هوايتي :
اذكار :
السٌّمعَة : 24
نقاط : 1554
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

مُساهمةموضوع: الجبلي: إجراءات مشددة سيتم تطبيقها على العائدين من عمرة رمضان   الخميس أغسطس 13, 2009 10:08 pm

أكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة ان هناك إجراءات مشددة سيتم تطبيقها على العائدين من عمرة رمضان ويتم حاليا دراسة إمكانية عمل حجر صحى للعائدين من العمرة.

وأعلن وزير الصحة أنه تم الإنتهاء من طبع الشهادات الصحية التى تم وضع العلامة المائية عليها لعدم تزويرها وتم توريدها إلى المستشفيات والعيادات العامة والخاصة ويمكن لكل حاج أو معتمر الحصول عليها مقابل دفع رسوم محددة.

وقال الجبلي فى تصريحات صحفية الخميس إن الطبيب المتخصص سيقوم بإجراء الفحوصات والكشف الطبى اللازم على هؤلاء الأشخاص لاستكمال كافة البيانات بالشهادات الصحية والتأكد من سلامة المعتمر والحاج وخلوه من الأمراض المزمنة والتى يحظر على المصابين بها السفر للحج والعمرة والتى تشمل أمراض الكبد والكلى والقلب ومضاعفات مرض السكر وضغط الدم وغيرها ويتم ختمها بختم الطبيب أو المستشفى.

وأضاف أن كل من يخالف هذه القواعد سوف يعرض نفسه للمحاكمة الجنائية بتهمة التزوير على أن يتم تقديمها من أصل وصورة إلى الجهات والهيئات المسئولة عن إنهاء الإجراءات الخاصة بالحج والعمرة والحصول على التأشيرات.

وأكد أنه تقرر إيقاف جميع تأشيرات عمرة رمضان وفى حالة حصول أى شخص على تأشيرات سوف تمنع الجوازات وشركات الطيران إجراءات سفر هؤلاء الأشخاص ، منوها بأنه يتم حاليا الاتصال مع الجانب السعودى لتفعيل هذه القرارت وهناك تفاهم تام بين الجانبين.

وقال وزير الصحة إن الهدف من هذه الإجراءات هو حماية وسلامة المواطنين والوطن داخليا وخارجيا ، مؤكدا أهمية تشديد الإجراءات مراعاة للظروف الاجتماعية والبيئية والصحية ومستوى وعى المواطنين وبما يتناسب مع هذه الظروف والتى تختلف عن البلدان المتقدمة الأخرى من حيث مستوى الوعى .

ولفت وزير الصحة إلى أن أمريكا - على سبيل المثال - وفرت أدوية لعلاج فيروس "اتش 1 إن1" بنحو 5ر3 مليار دولار ، مشيرا الى أن مصل الوقاية من فيروس "اتش 1-ان 1" دخل مرحلة التجريب على البشر حاليا ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج العالمى مع بداية دخول فصل الخريف فى أكتوبر القادم .

واوضح أن الدول الغنية اشترت الإنتاج بالكامل من هذه الشركات ومنظمة الصحة العالمية سوف تقوم بشراء جزء من هذا الإنتاج لتوفيره بالبلدان النامية والفقيرة على أن يتم توفيره قبل يناير القادم .

وأضاف أن مصل الأنفلونزا الموسمية سيتم توفيره مع بداية دخول فصلى الخريف والشتاء القادمين ويجب على كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة والفئات الأكثر عرضة للإصابة التطعيم بهذا المصل لرفع مناعتهم.

وقال إنه تقرر منع قيام الخيام الرمضانية المغلقة ويتم حاليا دراسة إلغاء إفطار الوحدة الوطنية على أن تقام موائد الرحمن بأماكن مفتوحة وجيدة التهوية ، محذرا من التجمعات الكثيرة بالمقاهي والسينمات المغلقة

وأشار إلى أنه تقرر تأجيل سفر الفائزين بقرعة الحج هذا العام لمن تزيد أعمارهم عن 65 سنة أو تقل عن 25 سنة إلى العام القادم مع احتفاظهم بأولوية الحج العام المقبل .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط،

_________________
[



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfrsan.forumalgerie.net
 
الجبلي: إجراءات مشددة سيتم تطبيقها على العائدين من عمرة رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفرسان :: صندوق الدنيا :: السياسة واخر الاخبار-
انتقل الى: